Why Almost ?




Why Almost ?
Almost means "very nearly but not exactly or entirely". This phrase is almost used in our daily life, and it has enormous advantages. We are using it intuitively without even knowing that, we are using it scientifically, economically, politically, socially and psychologically.

لماذا تقريبا ؟
نأتي الى معنى هذه الكلمة " تقريبا" ليس بالضبط أو بالكامل...كم مرة أستخدمتها؟ كم مرة أستخدمتها من دون أن تعلم ؟
 أننا تقريبا نستخدمها يوميا...بتلقائية فطرية من دون أن نشعر

الى جانب استخدامها يوميا فهي تمثل واقع الحياة تقريبا...كيف؟ على أي أساس؟

لنأخد مناحي الحياة اليومية واحدة واحدة...وأعرض مدى ارتباط تقريبا بها ...هل سأحصيها كلها؟ 

طبعا لا..لانها ستكون تقريبيا

النواحي العلمية 
النظريات العلمية ما هي الا عبارةعن نظريات وجدت في تلك الفترة...وقد تصصح لاحقا..حتى المواد في هذا الكون نطلق على الماء ماء... والهواء هواء...والخشب خشب... والبلاستيك بلاستيك ..ولكن هل هم 100% طبيعية نقية ؟
مهما قيل عن مدى نقاوتها لا بد من وجود شائبة..فهي تقريبا ماء وهواء وخشب وبلاستيك ..ولكن لاأحد يقول ذلك انما هي فطرية معروفة لا داعي لأن يتذكرها الفرد؟!!
اعلم انها شغلة فلسفية ..ولكنها فلسفية تقريبا !!

 النواحي الاقتصادية
ما يحكم الاقتصاد في الوقت الحالي هو المال ...فقيمة المال تتغيرفي كل لحظة ..حتى لو جمعت الألف مع الأخر ستجد رقما أخيرا ولكن القيمة مختلفة..أي بمعني أخر الثروة تقريبة والوضع الاقتصادي تقريبي أيضا ؟!!
   
النواحي السياسية
السياسة من أكبر حقول تقريبا ...فالسياسي المحنك هو المستخدم الأكبر لها...فمرة تجده هنا مع هذا الشخص ومرة تجده هناك ...حتى المواضيع السياسية ...لا يوجد شيء صحيح أو خاطىء ...كلها تقريبية حسب وجهة نظر الشخص... يعني فكر بأي موضوع سياسي ...ما راح تطلع بنتيجة كاملة ...حتى ان وجدت الجواب الشافي هنا ...تجده متناقض في مكان ما !

   النواحي الاجتماعية
هي عادات اجتماعية تتغير بتغير المعطيات الموجودة...فماهوغير معتاد في وقت ما ...قد يكون معتاد في هذا الوقت ..أي انها تقريبة في وقتها..وفي المجتمع نفسه لا بل في العائلة الصغيرة ...يكون الصحيح تقريبا خطأ في بعض الأحيان ولكن بالتقريب


النواحي النفسية 
لا يمكن للانسان أن يتذكر كل شي ...فذاكرته تقريبة ..ليست كاملة وما يبنى عليها أيضا تقريبي...وما يحكم عليه أيضا يسلك نفس المسلك ..فليس كل شي جميل عند شخص ما ..فهو جميل عند شخص أخر..فتعد تلك الشغلة جميلة تقريبا ...لا أحد يقول تقريبا ولكن أن نطقت بالأولى كانت الثانية لاصقة فيها بدون أن تنطقها !

 أعلم أن هناك الكثير من الكلمات التى تغطي تلك المعاني التي شرحتها في كل ناحية ...ولكن كلمة تقريبا ...ستشمل المعاني تقريبا
ما كتبته سابقا يعتبر معنى تقريبي لكلمة تقريبا التي تعبر عن اسم هذا البلوق...لا تأخذ الكلام السابق بجدية تقريبا

هل معنى الاسم وصل تقريبا لقارىء هذا الموضوع؟!

6 comments:

  1. wow never thought of that before

    ReplyDelete
  2. LoVe the idea almost perfect ;pP

    ReplyDelete
  3. تقريبا وصل و الله يعطيك العافيه وكل عام و الجميع بخير :)

    ReplyDelete