Sunday, February 27, 2011

السينما تزيد أسعار البوب كورن (الفشار أوالنفيش) بنسبة %20


اتصل بي أحد الأصدقاء المحبين للأفلام والذهاب الى دورالسينما .. وكان حينها خارجا من عرض أحد الأفلام في هذه العطلة العجيبة المفرحة .. فقال لي شيئا كان غير مفرح له ولكم أعزائي محبي الذهاب الى دور السينما .. قال لي : هل تصدق أنني اشتريك بوب كورن من نوع الكاراميل وعندما أعطيته الحساب المعتاد قال لي أن الحساب ناقص ولابد أن يدفع 20 بالمئة زيادة على طلبه من البوب كورن أو الفشار أو النفيش - أيهما تفضل أن تطلق عليه - استغرب صاحبنا أبو الفشار وضربته " البوهة " .. ( لمن  لا يعرف البوهة فهي حالة اندهاش مفاجئة تصيب المتلقي وتجعله يصمت لفترة بسيطة وحواجبه تكون معلقة عالأخر وعيونه تكون مبققه أيضا ) فرد عليه المحاسب وقال : نعم الأسعار زادت  

!اشلون ؟! هل كيف ؟! معقوله ؟


 لنرى متى وكيف زادت هذه الأسعار ؟


الزيادة حصلت للتو مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية .. ونزول الالف دينار طبعا ( ماصار ألف كل من يبي ينتفه !) .. فقبلها طالعتنا الصحف بكم من الخصومات لكثير من الجهات مع الأعياد الوطنيه حتى جاء في بعض هذه الاشاعات أن أسعار التذاكر ستصبح نص دينار احتفالا بالأعياد الوطنية ؟! ولكن الحقيقة تأتي دائما حسب ما يريده التجار .. فالزياده المصطنعة في الأسعار هي هواية التجار المفضلة.. فالهم الأول والأخير لهم ليس رضا المستهلك أوالعميل .. انما رضا جيب التاجر وجيب المساهمين في شركته

نرجع الى صاحبنا ماغيره الذي أبلغني بزيادة الأسعار فقد قال لي أنه لا يمانع أي زيادة للسعر اذا كان في مقابل تلك الزيادة تطور في الخدمة والجودة .. فهو دائما  كان مستاء من قلة كمية الكاراميل في البوب كورن بالمقارنة مع السينيمات في الخارج ومع هذا والغريب أن السعر يزداد ! قالها لي و" البوهة " تضربه أيضا للمرة الثانية !




وفي جسة نبض تويتيرية .. طرحت سؤال عن حقيقة زيادة أسعار البوب كورن .. فكان جواب أحدهم أنه كان مصدوما بالزيادة .. وكان جواب أحد المتوتوتات أنها لا تثبت الأسعار حتى تميز أن الأسعار قد بقيت ثابتة أو تناقصت أو زادت !

الزيادة صارت يا عاشقي الفن السابع ولكن يبقى سؤال بسيط جدا يدور في بالي لهذه الزيادة .. لماذا لم تعمم زيادة الأسعار في  الاعلام والصحف حتى يعرف رواد السينما عن هذه الزيادات المصطنعة ؟ ففي الفترة الاخيرة تصدرخبر ممتاز العديد من البلوقات والجرائد وفي مقابلة عرضت على برنامج تلفزيوني شهير .. كان الخبر الممتاز والذي لابد أن يشكروا عليه متمثل في لمسة انسانية رائعة لذوي الاحتياجات الخاصة وهي تذكرة دخول مدى الحياة لهذه الفئة (على ما أعتقد ) .. مبادرة انسانية تسجل لهم بالتاكيد ولكن دعوني أرجع الى السؤال البسيط الذي طرحته قبل قليل ولكن سأطرحه الأن بصيغة أخرى : لماذا لم يقال في ذلك الخبر وعلى فكرة سوف نزيد أسعار البوب كورن على عملائنا الأعزاء الأوفياء تقديرا لما يدفعوه لنا وذلك على مدار السنة .. لذا نود منهم أن يلزموا مقاعدهم ويغلقوا تلفوناتهم ويدفعوا أكثر من جيوبهم !!

6 comments:

  1. والله انا اقول اخذوا نفيشكم من البيت و الكاكاو من الفرع وايد ارخص و روحوا السينما يوم الاثنين عناد فيهم!!! و بنشوف شلون راح يبوقون؟؟؟

    ReplyDelete
  2. الايام يايه .. والأسعار زايدة وبتزيد .. خنشوف ماذا سيفعل الزبائن؟

    ReplyDelete
  3. alaah y3afeeh maneesh, 1 kd worth of DVD o ga3dat ilbet a7san o arya7 o break mita ma abyy

    ReplyDelete
  4. MNCC .. maneesh national cinema company :)

    ReplyDelete
  5. أي والله ما صارت هلألف كل من يبي ينتفه

    مالت على البامية على شنو يزيدون! على الكراميل المحروق وله النفيش اللي يكسر الضروس جنك تاكل صخر؟

    الله يعافي أمازون حق الأفلام والألعاب بلا سينمتنا لا خرابيط وغير الأفلام المقطعه على أتفهه الأسباب

    ReplyDelete