Tuesday, August 31, 2010

"The original" Titanic Vs The New Titanic at this moment

       
  
         

The New Titanic ( Oasis Of The Sea – World’s Largest Cruise Ship)

          
          
          

Monday, August 30, 2010

البرازيلي روبينهو سينضم للميلان


أعلنت مصادر أن نادي ميلان على وشك التوقيع مع النجم البرازيلي روبينهو لاعب مانشستر سيتي
التقارير تشير إلى أن الروسونيري سيعلن عن إتمام الصفقة يوم الثلاثاء .
المصدر : كووورة

زين ميلان قاعد يشتري لاعبين على مستوى ...عقبال احالة الشياب)الديناصورات) المتمسكين بأرض الملعب الى التقاعد لضخ الدماء الجديدة في الفريق الميلاني ...اذا يبون هذيلا الشياب يضلون في الرياضة عندهم دول الخليج...يا يلعب بأرض الملعب أو يعلق ويحلل على من في الملعب في القنوات الرياضية العربية ...هذا فضلا عن الجانب الأدراي الأهم من اللاعبين والنادي بكبره !!

لنتذكر معا ماذا فعل روبينيو بالطليان ؟!!...الطليان يحبون جلادينهم مثل تريزيقيه بعد  نهائي أوروبا 2000 وابراهيموفتش بعدما أخرجهم من أوروبا 2004 بكعب والان ممكن روبينيو بعد هالهدف


 

Saturday, August 28, 2010

خالد بولحروز يتمرن على طريقته الخاصة..رأس مذيعة سكاي


 اللاعب الهولندي المغربي الأصل لاعب نادي شتوتغارت الألماني خالد بولحروز يتمرن على رأس المذيعة الغلبانة... لوحاقد عليها ما راح اييبها بهالطريقة


هذا هو بووليد مبتسما متششقا وهو ينطط الكرة بقدميه

الرجاء :عدم ربط الابتسامة بهذه الصورة بالمشهد السابق ...فلا علاقة لهذه الصورة بما حدث بعد علم خالد أنه ضرب رأس المذيعة بالكرة لمزيد من المعلومات تأكدو من اللاعب نفسه
  

Thursday, August 26, 2010

غـبـقـتـنـا بـطّـت غـبقـتـكـم



منذ بداية الشهر الفضيل ...ونسمع عن الغبقات الرمضانية من هنا وهناك...ما أتمناه أن تكون هذه الغبقات مكان للتجمع والتلاقي بين الناس ...ولا تكون هذه الغبقات على  وزن الجملة المستخدمة في برامج المسابقات وأوقات الترفية والتسلية 

" غبقتنا بطّت غبقتكم،تقدر غبقتكم تبط غبقتنا مثل ما غبقتنا بطت غبقتكم "

الغبقة هنا أزاحت البطة من المقولة السابقة لا بل جعلتها تزداد سمنة من هذه الغبقات؟!...ما يوضع في الغبقة يكون غالبا زائدا عن حاجة الحاضرين !! فتخيل بعد الفطور بكم ساعة تذهب و تجد أكلا وشرابا أكثر مما أكلته على الفطور ؟!! فماهو مصير هذه الولائم ؟... طبعا يكون مصيرها سلة القمامة وللأسف !!...ما نتمناه أن يقتصد صاحب أو صاحبة الغبقة فيما يوضع من طعام وشراب...فلال نريد لهذه الغبقة أن تتحول الى وسيلة جديدة للفشخرة...وطريق سريع للاسراف والتبذير كما هو حال باقي الأحداث المصاحبة لرمضان كقريش والقرقيعان والفطور

فالعالم يعج بالفقراء المحتاجين لأي لقمة...والتبرع بهذه المصروفات المحطوطة في الغبقة لزوم الفشخرة أبدى للانسان في دنياه واخرته ...فاذا أردت التبرع لن أدلك أين تتبرع.. أو على من.. فأنت أدرى أين تتبرع وعلى من...مثل ما يقول المثل التلفزيوني الشهير "اللي يبي يشووف مباراة الفريق اللي يشجعه ...يعرف على أي قناة يحط"...وشكرا 

Super Pippo Vs Ronaldinho in Barcelona


رونالدينو عاد زائرا لبرشلونة مع ميلان في مباراة ودية انتهت بفوز برشلونة على ميلان بضربات الترجيح بعد التعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين... ولكن لم يسجل رونالدينيو الهدف ...انما سجله  اللاعب المشنص فيليبو انزاجي ...سجل هدف يحلم أنه يسجله على برشلونة ؟!! بس صج سجله !! مو حلم.. سواها سوبر بيبووووو

Tuesday, August 24, 2010

مان سيتي يغسل ليفربول بالثلاثة



بحضور الشيخ منصور بن زايد...غسل مانشستر سيتي ليفربول بالثلاثة بدون بالوتيللي ولا اديبايور ولا سيلفا ولا شوون رايت فيليبس ولا فييرا...الملعب كان لوحة اعلانية لأبوظبي من طيران الاتحاد الى اتصالات الى هيئة السياحة


ملخص المباراة

Monday, August 23, 2010

هارديز والحلال البيّن


طلبت كما هو معتاد من هارديز... فوجدت بشارة لأهل الكويت... بشارة لأهل الديرة... يا ديرة ما مثلك ديره في الأكل والبلعة...وجدت الكتابة على الكيس بالعربي والأنجليزي ...حلال!!! نعم حلال على حسب الشريعة الاسلامية

اشلون ؟!... هل توه يستوعب أنه حلال مثلا ؟!...أو أنا ما كنت ألاحظ من قبل ؟!!

 واذا فرضنا أنه كما ماكدونالدز يكتب حلال لمن يريد أن يتثبت أو يتفقق !

فكيف حال باقي المطاعم عندنا ... أتوقع راح يتفننون في طريقة الكتابة :


مطعم هندي فرع قطعة خمسة :  أنتى يبي حلال بابا... ماكو مشكل؟!!
خبازفرع قطعة 2 : سمسم عادي أوكليجة كلو حلال
مندي المملكة : حلال...أشبك يا شيخ ؟!!
كنتاكي: أفضل لاعب في العالم لسة بيأول سره لزيز وكمان حلال
ليتيل سيزرز : أشتر الوجبة الحلال الوحيدة في المطعم وقد تربح iphone 4
  Dean and Deluca: حلال وبشهادة مصدقة من الأيزو العريقة
Open Flame Kitchen: واااااااي OMG..So Stylish! We are hAlAl !

Saturday, August 21, 2010

Gareth Bale -Tottenham.What a Goal !!


مع كامل الاحترام لسداسيات الأرسنال وتشيلسي ...ولكن هذا الهدف لجاريث بيل عن هاتريك على الأقل

Almost Review : مطعم يالوا التركي



مطعم يالوا التركي ...مطعم فطاير،شاورما وعصاير... موجود في حولي على الدائري الرابع مقابل الجابرية ...قررت أني أجربه بحكم أني عاشق للشاورما ...وودي القى شاورما تركية حقيقية عندنا بالكويت؟!...هبة المسلسلات التركية أرجعت بعض المطاعم التركية الى الواجهة ...ولكن بعضها ليس تركيا أنما يدعى أنه تركي ...فشتّان ما بين التركي والسوري أو المصري المغير لأسم مطعمه الى شيء فيه تركي للفت الانظار


ذهبت الى هذا المطعم الصعب الوصول والغير مريح عند الدخول اليه والخروج منه كونه على شارع رئيسي ...والناس مطايير يتسابقون  سباق فورمولا 7 في حولي !! ...طلبت شاورما لحم ودجاج ..كان في حجم صغير وحجم كبير ...خذيت الكبير ب 750 فلس
 
فتحت الاولى واذا بغطاء قصديري مكتوب علية همبرجر...خلصت الأغطية والأوراق !! ..على الأقل لا يكون مكتوب عليها همبرجر لانها اهانة لهذه الشاورما التركية!!...وصدمة في قلب العاشق للشاورما ..فتخيل شعوره وهو يشاهد ذلك الدخيل الأمريكي يلف شاورمته...أتوقع ممكن تركيا تسحب سفيرها في واشنطن بسبب هذا التدخل السافر في الأكل التركي



نسيت ذلك الغطاء الأمريكي ! ...وبدأت بالأولى واذا بها شاورما الدجاج ..طعمها جميل جدا مع البطاطا والثوم والمخلل ..ولكن لم يترسها كما هي عادة الاتراك ؟! ..فكانت نحيلة كأنها مسويه رجيم !! ..بس الطعم روعة وذكرتني بشاورما السهل التركي في حولي  أيام التسعينات

أما شاورما اللحم والتي تعتبر الأشهر عند الأتراك ...كانت عادية تفتقد بعض الملوحة والتتبيل !! ...فكانت معقولة لمطعم تركي موجود في الكويت

لا أنسى شغلة جميلة في المخلل الموجود داخل الكيس ...كان يحتوي على زيتون ؟! ...لفتة فريدة تحسب له بوضع ذلك الزيتون في المخلل

Friday, August 20, 2010

الجيلاني لميتد ؟!...قمة الطعم اللذيذ


في زيارتي السابقة لسنغافورة ذلك البلد الجميل النظيف المرتب الماشي مع النظام الانساني الفطري ...وجدت مطعما اسلاميا شعبيا يفتح 24 ساعة ...طبعا هذا ليس تقييما للمطعم ...ولكن ما لفت انتباهي ...أن مطعم الجيلاني كاتب اللوحة بالعربي المكسر!...وليس هذا وحسب ؟!...بل أنه مثل ما ينقال عندنا "برّىء ذمته"؟!... كاتب أن مطعمه لميتد  "ذو مسؤولية محدودة" يعني اذا تسممت لا سمح الله ...المطعم ما له شغل فيك !! ...وهو معلنها لك بالاعلان الأخضر العريض

لم يقف مطعمنا المسلم الى هذا الحد ...بل كتب محذرا بابتسامة الـ " Happy Face " الصفراء... الرجاء : بدون بخشيش " No Tipping, please "

Thursday, August 19, 2010

اشتراك أبوظبي الرياضية ليس فقط الدوري الانجليزي


تمكنت للتو من تفعيل اشتراك أبوظبي الرياضية لجهار الهيوماكس عن طريق الانترنت ...كان التفعيل بسيط وغير متعب على الاطلاق...عن طريق هذا الرابط



من بعد ادخال رقم البطاقة (11 رقم )...أدخل رقم الجهاز (14 رقم )...ستظهر لك صفحة تكتب بها الحقول المطلوبة الموضوع أمامها نجمة (*) ...وطنش الباجي أو على راحتك اذا كنت من هواة تعبئة الفورمز

ومن بعدها حط على أبوظبي الرياضية 3 أتش دي..وانطر ثواني (في ناس قالوا لي بيوم أو يومين؟!)...وان ما ضبط اضغط على
 Send a refresh signal

وبهذه الطريقة البسيطة اشتغل والحمدلله ...ولكن ما لاحظته أن الاشتراك ليس فقط الدوري الأنجليزي ..ولكن لاحظت قنوات تشتغل عن طريق الكرت وبتقنية الأتش دي هم

Fox Movies HD
Sky News HD
AD NATGEO Adventure HD
AD NATGEO Wild HD

ما أقول الا الله يزيد ويبارك قنوات الأتش دي والدوري انشالله ما راح يطلع من ايدك يا بلاك بوووووووووووووووول

Wednesday, August 18, 2010

My Trip To Singapore 2010 - Sands (part 2)

   في النهار "Singapore Flyer"

في الليل Singapore Flyer  

الحديقة السمائية بأشجارها وترابها ومايها ...كلها فوق الأبراج الثلاث

للتشمس والتنتن بستين ألف نيلة

حوض السباحة المعلق في الطابق 56
الغروب من أعلى الحديقة والمسبح

مسبح وغروب وكاميرا في أعلى السماء وفي نفس اللحظة

وحين تغرب الشمس ويبدأ وسط المدينة  في التوهج بالألوان الزاهية

Tuesday, August 17, 2010

Coke and Starbucks Coffee... Ramadhan Drinks ?!

هذا حال ستاربكس في تركيا لتسويق القهوة في الشهر الفضيل

وهذا أيضا حال الكوكا كولا...رمضاني الشكل والهوى

ولكن هل باستطاعة هذه المشروبات ازاحة الفيمتو من الصدارة ؟!1

Monday, August 16, 2010

My Trip To Singapore 2010 - Sands (part 1)

منظر لساندس من الخارج بأبراجه الثلاث

المشاريع المزمع انشائها في وسط سنغافوره ...الرمادي لماهو موجود الان ...والشفاف للمشاريع المستقبلية (نفس مدينة الحرير) بس الفرق انهم يسوون على أرض الواقع ؟!!1

في الطريق الى ساندز ...ونظام الرذاذ لتبريد الجو بطريقة ملتوية جميلة (نفس الموجود بممشى مشرف مع فارق التشبيه!!)1

المول داخل هذا المشروع الضخم ...وقناة مائية لزوم القارب البندقي الرومانسي

كل الاختيارات من الماركات العالمية

منظر للفندق من الداخل

 عند مدخل سكاي بارك

Sunday, August 15, 2010

Liverpool- Arsenal (1-1)... Thanks Reina !

Unstoppable Movie : Tariler


غير قابل للتوقف اسم الفيلم الجديد لأحمد زكي السينما الأمريكية دينزل واشنطن ...الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية ..ومن اخراج توني سكوت اللي اخرجله في السابق فيلم "رجل مولع نار" أو مان اون فاير بالانجليزي
الفيلم متوقع نزوله في نوفمبر 2010..بانتظار نزوله عندنا    

Saturday, August 14, 2010

Messi in Singapore

ميسي ذلك الفتى الأرجنتيني الذهبي الذي شغل العالم بفنه الكروي في برشلونة فقط لا غير ...دخل عالم الشهره والاعلانات والعقود المليونية فأصبح سلعة دعائية رائجة في كل أنحاء العالم ...نجده  في الكويت والشرق الأوسط عاشقا لكنتاكي وسره اللذيذ

وفي سنغافورة أيضا ...صادفت اعلانه في أحد الأسواق عالماشي ...وفي هذا الاعلان لم يخرج ميسي عن نطاق الأكل والبلعة ؟! ... أتركم مع الصورة


 

Friday, August 13, 2010

بالهوا سوا ...فعلا بالهوا سوا


هذا برنامج يعرض على أم تي في اللبنانية ...فكرته يديده بالهواء الطلق... ممكن نشوف واحد تحت مياه البحار في المستقبل

Thursday, August 12, 2010

اعلان سوق السالمية في رمضان 2010


اعلان سوق السالمية في رمضان2010 ...مادري ليش ينرفز؟!..من المرشحين لأسوأ اعلان في رمضان 2010 

Tuesday, August 10, 2010

الفرق بين الأكل في رمضان وباقي العام ؟



مبارك عليكم الشهر ورمضان كريم

عند السؤال عن الفرق بين الأكل في رمضان وباقي العام ..نفرض في البدأ أنه لا يوجد فرق بين الأكل في رمضان أو غيره من الأشهر
في اليوم العادي خلال الـ24 ساعة تاكل متى ما تشتهي
ولكن هناك الوجبات الثلاث اليومية المتعارف عليها منذ زمن البيزنطيين ؟!!1
ثلاث وجبات ...فطور،غداء وعشاء
نعم ... أقول البيزنطيين لأني وجدت هذه المعلومة من النت وهي تقول أن الوجبات الثلاث هي طريقة عرف بها البيزنطيون أولا... وذلك نظرا لقلة الانتاج الغذائي في ذلك الوقت وصعوبة توافره
وفي ذلك الوقت كان تسلسل ملائة الوجبات الثلاث بالأكل كالمثل التخسيسي الشهير

"كل ريوق ملوك،وتغدى غذا أمراء،وتعشى عشا فقاره"

أما أكلنا الرمضاني فيبدأ منذ غروب الشمس حتى شروقها في الفجر...توزيع الوجبات يكون بافطار عند الغروب والسحور قبل الفجر...ومن الممكن أن يتخلل اليوم الرمضاني غبقة رمضانية شهية ...لنحسبها حسبة بيزنطية
  
المعطيات الموجودة أن الوجبات الثلاث اليومية تكون خلال الأربع وعشرين ساعة مما يعني احتمالية الجوع أكثر من الوجبات الرمضانية التى تقل وقتيا بمقدار يقل عن النصف تقريبا

1)      لنعامل الفطور أو مثل ما نقول عندنا "ريوق" على أساس أنه الفطور في رمضان
            (حجم الوجبة كبير)
2)      ولنعامل الغداء على أساس أنه السحور في رمضان
            (حجم الوجبة متوسط)
3)      ولنعامل العشاء على أساس أنه الغبقة أو الحلويات من الغروب الى الشروق
           (حجم الوجبة صغير- اختياري في رمضان)

   
من الحسبة البيزنطية أعلاه ...يتبين أن الأكل في رمضان لابد أن يكون أقل عنه من الأيام العادية ؟؟!!!1

السؤال البيزنطي الأزلي : ليش الأوادم منكتين على الجمعيات والأسواق الغذائية جنه أزمة بتصير ؟!!!!1

"باراك أوباما يعلن نجاح عملية مكافحة التسرب النفطي "تقريبا


قال الرئيس الاميركي باراك اوباما ان عملية مكافحة التسرب النفطي في خليج المكسيك "انتهت تقريبا" بعد سد البئر المسؤولة عن هذه الكارثة البيئية بالاسمنت

تقريبا ...كثر منها بوحسين :)

Sunday, August 8, 2010

نطحة زيدان الشهيرة - النسخة السعودية


 يبدو أن صدى زيدان لازال في الملاعب ...ولكن عن طريق نطحته الشهيرة للاعب الايطالي ماتيرازي
ففي بطولة أبها الودية لكرة القدم أعاد لا عب الشباب السعودي الحادثة ولكن بطريقة جديدة مائية ...

اشلون لو صارت البطولة رسمية مو ودية ...اتوقع راح يحطون تيزاب بدل الماي والنطحة اتصيرتفلع طابوق ؟!!1
لمزيد من التفاصيل : اضغط هنا 

لمن نسى نطحة زيدان في نهائي كأس العالم 2006 ...اليكم الفيديو التالي


Friday, August 6, 2010

Pinkberry Soon to Open in Dubai Airport ..So What ?!



 Pinkberryذلك الروب المثلج الذي فجأة وبدون مقدمات الكل هب فيه.. كما هي عادتنا ..وذلك يعود الى كونه اخر نتاجات الاختراعات الأمريكية!! ولم يكن موجودا من قبل !! فمن يتخيل أنه بالامكان عمل هذا الروب المثلج في ظل سيطرة الايس كريم على صناع القرار في واشنطن ؟!

وهذا الانتشار الحاصل لهذا الروب المثلج اليوم مطابق للمثل الشهير" كل ما يعجب الناس والبس ما يعجبك " ؟!!!

عالعموم... Pinkberry راح يفتح في مطار دبي في الTerminal  الجديد الخاص بطيران الامارات...فاذا وجدت الLine  في 
 الأفينيوز طويل ...فبامكانك الذهاب الى دبي ومن السوق الحرة تستطيع الاستمتاع بهذا الاختراع العجيب الذي سيفتتح قريبا انشالله


الرجاء اتباع التعليمات التالية عند الذهاب : أحضر معك  كرتون فلين أبيض متروس من الثلج المعتق الخشن الملمس لتصل به الى أرض الوطن روبا مثلجا وليس خاثرا ...وأحضر معك قلما ورديا لتكتب على الكرتون اسمك (ينصح بكتابة الاسم الرباعي لتفادي التشابه مع الاخرين في الطائرة)