Friday, September 24, 2010

Almost Review : Wall Street - Money Never Sleeps



فيلم "  Wall Street : Money Never Sleeps" يعتبر أخر أفلام المخرج أوليفرستون الدائم الخوض  في الأمور السياسية والعامة المؤثرة من JFK,Nixon,W,World Trade Center  واخرها هذا الفيلم عن وول ستريت الذي يعتبر الجزء الثاني من هذه السلسلة بعد الجزء الأول المعمول في اخر الثمانينات



الفيلم يضم مايكل دوغلاس بطل الجزء الأول والحاصل على أوسكار(جائزة أخرى) أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم والأن ينضم اليه شايا لابوف في هذا الجزء الجديد كزوج لابنته ... الفيلم مليء بالأحداث الواقعية الحاصلة في السنين الأخيرة بسبب الأزمة العالمية ولكن بأسماء ورموز غير واقعية

الفيلم ممتاز ويضم العديد من المعاني الاقتصادية وانعكاساتها الأخلاقية ... قد تكون هذه الأفكار نوقشت في أفلام سابقة ولكن هنا هي محور الفيلم ... واوليفرستون يعرف كيف ينقل لك القصة ببطء وبتعمق ... السؤال الان متى  الفقاعة القادمة ؟

ما لاحظته في الفيلم عند مشاهدته في سينمتنا العزيزة أنهم قطعوا مقاطع كان فيها كلام بس عن أمور الاقتصاد والمال ؟! ليش هذا التقطيع الماصخ ؟


ليس ذلك فحسب بل مقاطع كاملة ( كمقطع خروجة من السجن الموجود في التريلر) ومقطع اخر شاهدته في النت قبل ما أذهب الى الفيلم (مقابلته مع سي ان بي سي للترويج لكتابه) ... ولم اشاهده في السينما؟!

Movie Rating



Movie Trailer
 

6 comments:

  1. مشكور على هذا الجهد ... فلم يستحق المشاهدة بس مو بالكويت

    ReplyDelete
  2. oooh , cant wait to get it on a dvd

    ReplyDelete
  3. عاد كنت بشتريه

    بس النقاد شقوه شق ومكتوب في ويكيبيديا إنه ما حقق التتوقعات بالبوكس أوفيس

    بس خلاص عيل بشتريه

    ReplyDelete
  4. اممم انا ماعجبني ماقدرت اكمله :)

    ReplyDelete