Wednesday, September 29, 2010

Almost Review : Napket Credit Crunch



نابكت مطعم خفيف لطيف موجود في الأفينيوز لندني المولد له قعدة بره تطل على الساحة البنكبرية الدين ديلوكية وقعدة داخل فيها بعض من الابداع مع الأيبود على كل طاولة ... لن أتكلم عن أي شي في المطعم سوا عن سندويشة الفلافل مع الصوص الحار... طلبتها في أحد الصباحات الباكرة كريوق شهي ... اسم السندويشة Credit Crunchهو   وهذا الاسم معبرلأحد أوجه الأزمة العالمية الان ألا وهي " أزمة الأئتمان"...وهوعندما تلجأ الى بطاقة الأئتمان أو القروض ولا تجدهم يستطيعوا أن يعطوك ماتريد بحسبتهم الفوائدية الربوية البكتيرية ! ...  يعني بالكويتي الفصيح " أنت مفلّس تقريبا والبنوك مقحطة"

على سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية ... وعندما يجف جيب الطالب الكويتي المغترب هناك ... ماذا يفعل ؟ في تلك الحالات يلجأ الى الـ  Dollar Menuفي مطاعم الفاست فوود وتاكو بيل وبعض المطاعم المكسيكية الشعبية لأنها تعطي أكل كثير مقابل قليل من المال ... ولا عزاء لمعدتك بعد أكلة شهية من أحد المطاعم المكسيكية !


لا تقع في الفخ ... يوجد في المينيو طلب عبارة عند Baked Falafel مع موتزايريلا وخلافه ... هذا ليس الطلب المنشود ! ... اسم السندويشة مرة أخرىCredit Crunch  فهذه السندويشةتشدك في هذا الحالة وبسبب تعرضك للأزمة العالمية لابد أن تذهب و تروح تأكل فلافل عشان تعيش جو الأزمة... فقد ولّى زمن  مجبوس الكافيار ومطبق اللوبستر !... وجاء وقت الفلافل ؟!

ممم ممكن تروح كناري .. نواره .. زين الزاد أو الكلحة وتستمتع بسندويشة سوبر ب250 فلس ... وممكن أن تستمتع بهذه السندويشة بالأفينيوز بدينار ونصف الدينار... الأمر راجع لك 


السندويشة طعمها لذيذ جدا ... كانت حزتها قليلة بالصوص والطحينة ... لابد أن تتأكد من تشبعها بالطحينة والصوص لكي تشبع جوعك في هذا المناخ الأقتصادي الكسادي ... وأختم هذا البوسب بالمقولة الفلافلية الشهيرة

 من لم يأكل الفلافل هنا أكل عند غيره... تعددت الأسعار والفلافل مو واحد !

No comments:

Post a Comment